الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022

محاضرة روض الرياحين بمناسبة المغال لسنة ١٤٤٤هـ ٢٠٢٢م حول "صلة الرحم في فكر الشيخ الخديم وتعاليمه"

بمناسبة الاحتفال باليوم الثامن عشر من شهر صفر المعروف بـ"مغال "، نظمت دائرة روض الرياحين كعادتها محاضرتها السنوية العامة في دار الضيافة بمدينة طوبى المحروسة، وذلك بحضور عدد من الوفود المشاركة في هذه المناسبة، وبرئاسة الشيخ أحمد البدوي المنسق العام لروض الرياحين، والشيخ إسحاق امباكي، ممثل سماحة الخليفة العام الشيخ محمد المنتقى – حفظه الله تعالى - وتناولت المحاضرة موضوع "صلة الرحم في فكر الشيخ الخديم وتعاليمه"، وألقاها سام سوسو عبد الرحمن.


وقد تم اختيار هذا الموضوع في سياق هذا عصر الذي تستولي فيه الماديات والنوعية الفردية على عقول كثير من الناس ونفوسهم، حتى أغفلوا عن مراعاة القيم الإسلامية في توطيد علاقاتهم الإنسانية وتحسينها، ومن بين هذه القيم التي يتم تجاهلها في الوقت الراهن صلة الرحم . وقد يسهم الحديث عن هذا الموضوع في ترجمة هذه القيمة الإسلامية المهمة إلى واقع حياة الأفراد والمجتمع، وفي نشر التواؤم والانسجام في النسيج الاجتماعي، وفي إظهار جمال الإسلام وصلاحه في كل مكان وزمان.

والشيخ الخديم رضي الله تعالى قدوة رائعة في صلة الرحم وفي تعزيز الأخوة الإيمان، يجب إبرازها واستلهامها في علاقاتنا مع أقاربنا ومع إخوتنا في الدين لكي يتحقق الانسجام والتماسك في المجتمع.





 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إشكاليات في بعض المفاهيم المريدية… إصدارٌ جديد للدكتور خادم سِيلا

تمثِّل المفاهيمُ أدواتٍ ضروريةً لبناء المعارف وتوجيهِ التفكير، ولذلك تؤثر تأثيراً بالغا في مواقف الناس وسلوكياتهم. وهي تتشكَّل ضمن سياقات مع...