السبت، 18 أغسطس 2018

صدور كتيب بعنوان "العلامة الشيخ امباكي بوسو: حياته وأعماله"


هذا كُتَيِّب صدر حديثا حاولتُ فيه أن أعرض  بشكل وجيز بشكل وجيز أهمَّ كتابات العلامة  الشيخ امباكي بوسو (رضي الله عنه) مع نبذة قصيرة عن حياته. وقصدي إبراز مدى إسهامه في إثراء المكتبة الإسلامية في إفريقيا جنوب الصحراء.
  
ومن مميزات الانجاز العلمي للشيخ أنه يتسم بالأصالة والتركيز على احتياجات مجتمعه سواء في جانبه العقدي أوالفقهي أوالصوفي أوالأدبي أوالعلمي، كما يتصف بالتنوع والثراء؛ فمن علم التوحيد إلى علم الفلك مرورًا بعلم المواقيت وفن الرسم والتاريخ والأدب كان للشيخ إضافات قيمة ولم يكن إنتاجه مجرد نقول ممن سبقوه.
 
وقد أردت بهذه العجالة فتحَ شهية الباحثين للاهتمام بهذا التراث القيم، وأعتذر من القراء الذين كانوا يتوقعون أن يكون مجلدًا ضخمًا، وأطلب منهم الدعاء ليمكنني الله سبحانه وتعالى من إنجاز ما يتوقعونه في المستقبل القريب.
 
وأشكر الإخوة الذين ساهموا في صدور هذا الكتيب وأسال الله تعالى أن يجزل لهم المثوبة ويتقبل هذا العمل المتواضع ويكتبه في ميزان حسناتنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إشكاليات في بعض المفاهيم المريدية… إصدارٌ جديد للدكتور خادم سِيلا

تمثِّل المفاهيمُ أدواتٍ ضروريةً لبناء المعارف وتوجيهِ التفكير، ولذلك تؤثر تأثيراً بالغا في مواقف الناس وسلوكياتهم. وهي تتشكَّل ضمن سياقات مع...